وصفات تطويل شعر

تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة خيالية مهما كان طبيعة شعرك

مهما كان طبيعة شعرك وتريد تطويل الشعر وتكثيفه. سواء كان جافا أو متقصف وتعبان لم يعد يطول هذا المسك سحري سينقد شعرك ويحل جميع المشاكل اوعدك انك ستجد معلومات مهمة جيدا لأول مرة تسمعها، نتائجها على شعر رائعة ومبهرة للغاية، لأنه يتسبب بتكوين خلايا جديدة بشعر تتجدد في خطوات أساسيين ستلاحظ الفرق بتأكيد.

هل تحلمين بالحصول على شعر طويل؟ سري أصبح سرك ، في موضوع اليوم ستحصلين على مزيج لتكثيف الشعر ، بحيث يمكنك تبني تسريحات شعر مميزة. ستجدين أفضل زيت لنمو الشعر وتكثيفه. صدقني ستقول وداعا للشعر القصير. في السابق ناقشت موضوع ماء الأرز للشعر ، ومن بعد التعليقات التي تلقيناها حول سر الشعر الطويل اللامع ، قررت مشاركة تجربتي الخاصة وإعطائك بعض النصائح المهمة عن تجربتي مع الشعر الطويل.

من أكثر الأسئلة التي يطرحها المتابعين عن السر لتطويل الشعر ولمعانه

الصبار مرطب طبيعي للشعر

الكثير من الأشخاص يعتقد أن الصبار( بالإنجليزية aloe vera) نستخدمها فقط لبشرة ولكن نتائجها على الشعر رائعة خاصة إذا كان طبيعة شعرك بحاجة الى تغذية، يعتبر الصبار مرطب طبيعي للشعر وبالتالي يحافظ على رطوبة الشعر نفسه لكونه غني بالفيتامينات مضاضة الأكسدي وبالتلي يسبب بنمو خلايا جديدة بشعر حتى يعطي مظهر جذاب، وليس هذا فقط ايضا يحمي شعرك من الحرارة.

زيت جوز الهند Coconut Oil سحري تطويل الشعر وتكثيفه

من فينا لا يعرف فوائد الزيوت للشعر. أكيد كل واحد فينا يعرف على الأقل زيت واحد مفيد للشعر، وبنسبة عن نفسي زيت جوز الهند Coconut Oil سحري لشعر هوا الزيت المفضل لدي حتى إذا لم أطبقه على المسك فقط أطبقه على أطراف شعري لأنه يعطي مظهر صحي لشعر ويعطي لمعة ناعمة جدا ويخلي شعر يطوال.

دور اللبن أو الزبادي لتطويل الشعر Yogurt


اللبن يزيد نمو الشعر ويحتوي على مضادات البكتريا وهوا من أهم المكونات لأن بكتريا التي بشعر هوا صحيح نحن لا نراها لكنها تدمر شعرك بالداخل ودور اللبن يقضي عليها.

  1. المقادير المكونات:
  • نحتاج الى 3 ملاعق زبادي
  • 4 ملاعق الوفيرا
  • ملعقتان زيت جوز الهند
  • نبدأ بخلط المكونات مع بعض
  • استعمال قفازات

استخدام الوصفة تطويل الشعر

  • وضعه على الشعر
  • تطبيق الماسك مرة حتى 2 مرات في الأسبوع
  • تركيز الكمية كبيرة على جذور الشعر
  • والكمية المتبقية طبقها على أطراف الشعر
  • مدة الماسك
  • اتركه لمدة نصف ساعة على الشعر
  • غسل الشعر بالماء بارد

اذا جربت الماسك أوعدك انك لا تستغني عنه أبدا بنتيجة التي تحصل عليها

نصائح مهمة لا تستخدمها على الشعر وخطوات أساسية تحتاجها في تطويل الشعر وتكثيفه

 

1 ابتعد على المواد الكيميائية التي تؤدي الشعر


من ضمنها أكيد المشط والكثير من الشامبو التي تحتوي على مواد تضر بالشعر وتضر بسيات الشعر تفقدها لغزها وبتالي يصبح عندك تساقط الشعر تقصف يفقد لمعانه وكل هذا لا نريده أن يحصل.
دائما دور أن تجرب على شامبو يحتوي على فيتامين H لأنه يساعد الشعر ولمعانه.

2 نسبة 14% من المياه تنقص من الشعر

كما نعلم أن الشعر يحتوي على 14% من مياه الجسم لهذا من الضروري أن تشرب كمية وافرة من المياه على الأقل أن تشرب 2 لتر من المياه يوميا وستلاحظ الفرق أكيد.
يعني تماما مثل النباتات عندما تخف شرب الماء عليها تدبل النبتة وتجف.فنفس الشيء للشعر تخيل أن نسبة 14% من المياه تنقص من الشعر أكيد الشعر يجف.لدا انتبه واشرب كمية وافرة من الماء.

3 العناية بالصحة اولا.


عنيتك بي شعرك تبدء من عنايتك من صحتك في الاول. لذلك تأكدي ان تهتمي تحافظي على صحتك جيدا من خلال تناول فواكه فواكه وخضروات والأطعمة التي على فيتامينات A و B و H و Omega 3 و Zinc و Fer.

4 تفادى تعرض شعرك الى الحرارة بشكل دائم.


لا نحكي على حرارة السيشوار فقط . ولكن حتى حرارة الشمس تضر بالشعر. وفي حالة تريد أن تعرض نفسك في حرارة الشمس جربي ان تستخدمي سيروم الذي يكون فيهم واقي سمشي او واقي من الحرارة. وبالتالي تكوني تتفادي التكسول والبهتان الشعر التي تسببه الحرارة.

5 الامتناع عن غسل الشعر يوميا


طبعا قد تنصدم بهذه الفكرة ولكن شعرنا بطباعته يفرز زيوت. وهذه الزيوت نحن بحاجة إليها عندما نغسل شعرنا كل يوم. في الواقع نحن نتخلص من هذه الزيوت وبالتالي الشعر يتساقط وتلاف وايضا بهتان باللون وتختفي لمعة.ونحن بحاجة لهذه الزيوت لدالك من الضروري الى تغسلي شعرك كل يوم وتفادي هذا الشيء. بدلا من ذلك جربي ان تغسلي شعرك كل يومان او ثلاثة ايام.

6 تمشيط الشعر بطريقة صحيحة

ليس فقط طريقة تمشيط الشعر التي دائما اذكرها لكم ان نبدء من اطراف الشعر الى الجذور. ولكن الأداة التي نسفف بيها شعرنا يحصل الفرق.
دائما جربي انك تعتمد دائما على فرشاة الشعر تكون أسنانها متفرقة ليست مثل المشط الذي يكون أسنانه حادة ومتقاربين على بعض وهذا يؤدي شعر بكثرة.

اقرء أيضا: وصفة لتطويل الشعر بمكونين فقط متوفرين في كل مطبخ

7 فوائد غسل الشعر بالماء البارد

يعني بعد كل هذا تبس وهذا الماسك الذي قدمت لكم من المفروض ان تحصلي على لمعان الشعر وصحة جيدة.
اتمنى أن تكونو احببتم موضوع اليوم ولا تنسوا مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائكم الدين محتجين لهده المعلومات. وتركو لانا تعليقاتكم اسفل هدا المقال نحن نقرء جميع اسئلتكم ونجيب عليها جميعها.
من بعد ما تكوني طبقتي الشامبو على الشعر جربي تغسلي الشعر بمياه باردة لكي نتخلص من الشامبو.
لئه المياه الباردة تحافظ على طبقة الكيون الموجودة حول الخصولات شعرنا وبتالي تكون تحافظ على لمعة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى